Home

الإسلاموفوبيا في فرنسا

وهكذا شقت الكلمة (Islamophobie) طريقها إلى القواميس الأكثر شهرة في اللغة الفرنسية، ومنها لاروس، وروبير مع هذه التعريفات: «الإسلاموفوبيا شكل خاص من أشكال الكراهية موجه ضد الإسلام والمسلمين، يتمظهر في فرنسا عبر أفعال عدوانية وتمييز إثني ضد المهاجرين المغاربة» ، أو «العداوة تجاه. يحمل الإسلاموفوبيا في فرنسا أو رُهاب الإسلام في فرنسا أهمية سياسية خاصة لأن فرنسا تحتوي على أكبر النسب من المسلمين في العالم الغربي، ويرجع ذلك أساسًا إلى الهجرة من دول المغرب وغرب إفريقيا والشرق الأوسط.[1 الأسوأ، تتنامى الإسلاموفوبيا النخبوية منذ ذاك داخل سياق إحياء التاريخ الكولونيالي والعودة إلى «الرواية الوطنية-الجمهورية الكبرى» و«الاستعمارية-الجمهورية». ورد الاعتبار هذا ليس من فعل اليمين المتطرف فقط، فقانون 23 فبراير 2005، وطد رسمياً «العمل المنجز» من قبل فرنسا في.

تابعوناعلى الفيسبوك: Al-khalij TV - قناة الخليج الفضائيةعلى تويترhttps://twitter.com/tv_khali وهكذا شقت الكلمة (Islamophobie) طريقها إلى القواميس الأكثر شهرة في اللغة الفرنسية، ومنها لاروس، وروبير مع هذه التعريفات: «الإسلاموفوبيا شكل خاص من أشكال الكراهية موجه ضد الإسلام والمسلمين، يتمظهر في فرنسا عبر أفعال عدوانية وتمييز إثني ضد المهاجرين المغاربة»[7]، أو «العداوة. الإسلاموفوبيا في فرنسا وعقدة الحجاب. الإسلاموفوبيا، أستعمل هذا المصطلح ببعض التحفظ، ذالك أن الفوبيا هي الخوف الشديد من امر ما والخوف شعور خارج عن إرادتها، نعذر به ولا نلام عليه٠ أما الإسلاموفوبيا فلا أراها خوفاً عفوياً لا إرادة لصاحبه فيه، وإن كان عند قلة، فهو ناجم.

الإسلاموفوبيا في فرنسا - مركز المسبار للدراسات والبحو

أعلنت منظمة التجمع ضد الإسلاموفوبيا في فرنسا حل نفسها ونقل أنشطتها إلى خارج البلاد. يأتي ذلك بعد تلقي المنظمة إخطارا من السلطات بالتوجه نحو حلها على خلفية الاشتباه في ارتباطها بناشطين متطرفين خبر مترجم من اللغة الفرنسية. تظاهَر ما يقرُب من 400 مسلم السبت بعد الظهر في شوارع مدينة سانت - غراتين، تحت شعارات: مكافحة الإسلاموفوبيا قضية وطنية، ولا تلمس مسجدي، بدعوة من الرابطة الإسلامية بالمدينة، والجمعيات. الإسلاموفوبيا كلمة مستحدثة ، تتكون من كلمتي إسلام و فوبيا ، وهي لاحقة يُقصد بها الخوف أو الرهاب الغير العقلاني من شيء يتجاوز خطره الفعلي المفترض. قاموس أكسفورد الإنجليزي يعرف الإسلاموفوبيا بـالخوف والكراهية الموجهة ضد الإسلام، كقوة سياسية تحديداً، والتحامل والتمييز ضد. أفق - الطيّب ولد العروسي يلحظ المهتمّون بموضوع الإسلام في فرنسا، نموّاً مُربكاً ومحيّراً لظاهرة التعصّب ضدّ الإسلام، وقد بدأوا يشيرون إلى هذا النموّ الذي لا يني يتفاقم منذ العام 2003، حيث راح يتغلغل في معظم الفضاءات. سلسلة تتناول ما يسمى بظاهرة الإسلام فوبيا التي انتشرت بأوروبا والغرب خاصة بعد الحادي عشر من سبتمبر.أصبح.

الإسلاموفوبيا في فرنسا - Wikiwan

وكانت فرنسا قد حظرت ارتداء الحجاب في المدارس عام 2004، كما حظرت النقاب في الأماكن العامة أيضا عام 2010، وتقول. تبرز الإسلاموفوبيا في نسختها الفرنسية من تدعيم الرُهاب من الإسلام ونشر المخاوف منه بين الأجيال الفرنسية الناشئة، وتعزيز مشاعر الرفض عندهم ضد كل المسلمين وضد كل ما هو إسلامي بالتبعية، ولذا فقد زادت الشعارات والعبارات التحريضية التي تحملها صفحات التواصل الاجتماعي. عن الأناضول بتصرف اعتبر المفكر الفرنسي فرانسوا بورغا، مساء السبت، أن الإسلاموفوبيا في فرنسا أصبحت ظاهرة رسمية حكوميةجاء ذلك في مداخلة لبورغا بندوة نظمتها جامعة سيدي بن عبد الله (حكومية) بفاس شمالي المغرب، بعنوان. سنة 2019 نجحت الجمعية في تنظيم مسيرة ضد الإسلاموفوبيا مما أثار حفيظة الطبقة السياسية الفرنسية خاصة اليمين المتطرف الذي يتهم أعضاء الجمعية بالدفاع عن الإسلام السياسي وعلاقته المشبوهة بتنظيم الإخوان المسلمين

جذور الإسلاموفوبيا في فرنسا - صحيفة الاتحا

  1. رؤية - محمود سعيد يستمر الرئيس الفرنسي في سياساته للتضييق على المسلمين في فرنسا، بل تحدي العالم الإسلامي علنا، حتى إنه اعتبر الصور المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم حرية تعبير، رغم أن المحكمة الأوروبية لحقوق.
  2. اعتبر المفكر الفرنسي فرانسوا بورغا، مساء السبت، أن الإسلاموفوبيا في فرنسا أصبحت ظاهرة رسمية حكومية
  3. تتصاعد في فرنسا موجة إسلاموفوبيا وعداء للمهاجرين غير مسبوقة، وهو ما يُنذر بأن الأزمة الاقتصادية بلغت مداها، وأنّ البحث بدأ عن تنفيسٍ للإحباط النّاتج من أزمة الاتحاد الأوروبي، أو أزمات فرنسا في الساحل، سورية، وغيرها
  4. الإسلاموفوبيا في فرنسا. التلفزيون العربي. October 27, 2020 ·

تعرف على تاريخ الإسلاموفوبيا في فرنسا - YouTub

  1. الإسلاموفوبيا في فرنسا وعقدة الحجاب. فاتن عبد الرحمن. 2/1/202
  2. الإسلاموفوبيا في فرنسا. Al Jazeera Channel - قناة الجزيرة. October 19, 2020 ·
  3. ومن جديد، تتأرجح فرنسا التي تضم أكبر عدد من المسلمين بين دول أوروبا الغربية، يشكلون 7,5 بالمئة من سكانها.
  4. وقال الكاتب إن جمعية مناهضة الإسلاموفوبيا في فرنسا يرى البعض أنها مقربة من جماعة الإخوان المسلمين والأوساط المتطرفة أو الإسلام السياسي، بحسب توصيفه، مشيرا إلى أن أحد الموقعين بشكل خاص يلفت الانتباه، وهو إمام مسجد بورجيه نادر أبو أنس الذي وصفه بأنه مثير للجدل
  5. باريس | رفضت الحكومة الفرنسية السماح لجمعية «الرد العلماني» بتنظيم مسيرة تطالب بطرد المسلمين من فرنسا والتضييق على أنشطتهم ومقاومة ما سمته الجمعية «أسلمة فرنسا». وبرغم أنه لم يُكتب لهذه المسيرة أن تقام، أمس، إلا أنها.

الإسلاموفوبيا في فرنسا

  1. وأضاف بورغا -وهو مدير الأبحاث في معهد البحوث والدراسات حول العالم العربي والإسلامي في مدينة آكس أون بروفانس جنوبي فرنسا- أن تغذية الإسلاموفوبيا في فرنسا جاءت نتيجة قرار الرئيس ماكرون، أوائل 2018، توجيه نظره إلى اليمين ثم اليمين المتشدد بعد أن تبين أنه لن يستطيع إعادة.
  2. دان مرصد الإسلاموفوبيا محاولة القتل المتعمد لسيدتين مسلمتين محجبتين، في باريس، في أعقاب حادثة مقتل المعلم الفرنسي، وحذر من الاعتداءات العنصرية ضد المسلمين
  3. موجة التحامل والكراهية والخوف من الإسلام في فرنسا، ترتفع مؤشراتها وتنخفض بحسب الأحداث، واقتراب دخولها سوق المضاربات السياسية من الباب العريض في الأوساط اليمينية مع موعد الانتخابات، لكنّ مراقبين يشيرون بإصبع.
  4. تشهد الإسلاموفوبيا، أو التحامل والكراهية والخوف من الإسلام، في فرنسا، انخفاضًا خلال العام الجاري، عقب بلوغها الذروة في ٢٠١٥، إثر الهجمات التي استهدفت صحيفة شارلي إبدو الساخرة مطلع العام نفسه وأسفرت عن مقتل 12 شخصًا

فرنسا دولة قوانين، وخاصة تلك التي تحارب وتعاقب جميع أنواع التمييز والاعتداءات ذات الطابع الديني والعرقي، ولكن المشكلة تكمن في التطبيق على النحو الصحيح مفهوم الإسلاموفوبيا يثيرُ نقاشا فكريا وسياسيا في فرنسا. هسبريس - هشام تسمارت السبت 24 يناير 2015 - 22:10. مائةٌ وثمانية وعشرُون اعتداءً ضدَّ مسلمِين في فرنسا جرى تسجيلهُ منذُ الهجوم الإرهابِيِّ. الإسلاموفوبيا الفرنسية.. ذَرّ العنصرية في أعين المهاجرين. مطلع شهر فبراير/شباط المنصرم، وقبيل الدور الأول من الانتخابات المحلية الفرنسية، المنعقد بعدها بتاريخ منتصف مارس/آذار، أصدرَ.

الإسلاموفوبيا في فرنسا

الإسلاموفوبيا في فرنسا وعقدة الحجاب الجزيرة ن

فرنسا.. منظمة التجمع ضد الإسلاموفوبيا تعلن حل نفسه

هناك مشكلة الإسلام في فرنسا، هذه الجملة القنبلة، التي أطلقها أحد أبرز المفكرين الفرنسيين المعاصرين، آلان فينكلكروت A. Finkielkr، أثارت الصحافي الفرنسي الشهير، إيدوي بلينيل، فحسم موقفه واتخذ قراره بتحويل مقاله على موقع. يحمل الإسلاموفوبيا في فرنسا أو رُهاب الإسلام في فرنسا أهمية سياسية خاصة لأن فرنسا تحتوي على أكبر النسب من المسلمين في العالم الغربي، ويرجع ذلك أساسًا إلى الهجرة من دول المغرب وغرب إفريقيا والشرق الأوسط قائد أركان الجيش الفرنسي يطلب استقالة الجنود الموقعين على رسالة تحذر من نشوب حرب أهلية بسبب التطرف الديني.

حبس مسلمو فرنسا أنفاسهم ترقبًا لنتائج الانتخابات الفرنسية خاصة بعد «الوجه القبيح» الذى أظهرته ماريان لوبان مرشحة اليمين المتطرف التى أفصحت عن أفكار عنصرية تجاه المهاجرين والمسلمين والفرنسيين من أصول غير فرنسية. ما يحدث في فرنسا عقب الأعمال الإرهابية المدانة بكل المقاييس من ردود أفعال متبادلة يشي بعمق الأزمة التي يعانيها الإسلام و المسلمون في هذا البلد وهي أزمة قديمة/ جديدة الأسلاموفوبيا المخاوف الجديدة من الأسلام في فرنسا. La nouvelle islamophobie ) هذا الكتاب هو ترجمة لكتاب الدكتور فنسان جيسير (الأسلاموفوبيا الجديدة)، ولأهمية الكتاب ولكي أنصفه فأني سأقوم بتقييم الكتاب.

فرنسا: مظاهرة ضد الإسلاموفوبيا في سانت غراتي

  1. ما هو جديد في فرنسا هو الاتساع الخطير لخطاب الإسلاموفوبيا الذي لم ينقطع عن الإعلام، بل يتزايد ويتسابق صحافيوه من العنصريين بإتحاف المستمع، في كل مرة، بجملة أو تعبير يتم تناقله، والمبارزة بشأنه بين الأحزاب المختلفة
  2. أثارت نجمة صفراء حملها بعض المتظاهرين خلال مسيرة الأحد ضد الإسلاموفوبيا في فرنسا الجدل. النجمة الصفراء كتب بداخلها عبارة مسلم وبجوارها رسم هلال أصفر أثارت ردود فعل غاضبة خاصة بين الشخصيات.
  3. في إطار المتابعة الدورية التي تقوم بها وحدة رصد اللغة الفرنسية لظاهرة الإسلاموفوبيا في الدول الفرانكفونية، رصدت وحدة رصد اللغة الفرنسية التابعة لمرصد الأزهر باللغات الأجنبية دعوة منظمة العفو الدولية[1] في تقريرها.
  4. تجاوزت حوادث العنصرية في فرنسا أن تكون فردية، بعد أن بات للخطاب الذي يغذيها ممثلين في الحكومة الفرنسية، لتصبح الإسلاموفوبيا ظاهرة تزداد تداعياتها على المجتمع باستمرا
  5. في بلد ما زال متأثرا بالاعتداء الذي طال الأستاذ صاموئيل باتي، يتشعب الجدل بين مستنكري ما يصفونه بالانجراف نحو اليسار الاسلامي في الجامعات الفرنسية، وحملات اتهام بعض الأساتذة برهاب الإسلا
  6. باريس، فرنسا - بدأ كل شيء ببث Instagram في 18 يناير من العام الماضي. ميلا ، التي كانت تبلغ من العمر آنذاك 16 عامًا ، برأسها شعر أرجواني مصبوغ حديثًا ، انطلقت في صخب ضد الإسلام ، مخاطبة بعضًا من أتباعها البالغ عددهم 10000 الذين.
  7. في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، أصدرت الحكومة الفرنسية قراراً بمنع الأمهات المسلمات المرتديات للحجاب، من صحبة أبنائهنّ في الرحلات المدرسية، بدعوى أنّ هذا اللباس يثير الذعر لدى بقية الأطفال، وهو ما أثار جدلاً في.

برلماني بريطاني يوجه رسالة لماكرون حول الإسلاموفوبيا في فرنسا. أعرب البرلماني أفضل خان في الرسالة عن قلقه البالغ إزاء معاملة ماكرون للمسلمين الفرنسيين وتصاعد الإسلاموفوبيا في بلاده.. وجّه. تجليات الإسلاموفوبيا فى خطابات الوسائط الإعلامية الفرنسية : بحث فى المصادر المصدر: المجلة المصرية لبحوث الإعلا التسجيل الكامل لندوة لماذا وكيف نتحدث عن إسلاموفوبيا ويمين متطرف : تجربة أوروبية نظمها منتدى الدين. وكتب خان، النائب المسلم عن الدائرة الانتخابية مانشستر غورتون، مخاطبا ماكرون: أكتب إليكم بصفتي برلمانيًا مسلمًا بريطانيًا يشعر بقلق عميق إزاء تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا في فرنسا، والتي يتم. في بلد لا يزال متأثرا بالاعتداء الذي طاول الأستاذ صامويل باتي، يتشعب الجدل بين مستنكري ما يصفونه بالانجراف نحو 'اليسار الاسلامي' في الجامعات الفرنسية وحملات اتهام بعض الأساتذة برهاب الإسلام. وتتعلق الحادثة الأخيرة في.

مرصد الإسلاموفوبيا عن الاعتداء على سيدتين مسلمتين في فرنسا: عنصرية بغيضة تجاه المسلمين. الزمالك: نستهدف. - خبر مترجم من اللغة الإسبانية. أعلنت جماعة مكافحة الإسلاموفوبيا في فرنسا إطلاق مشروع مكافحة ضد تصاعد الاعتداءات العنصرية تجاه المسلمين في الدول لندن / الأناضول-وجّه أفضل خان، النائب في البرلمان البريطاني رسالة إلى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أعرب فيها عن قلقه البالغ إزاء معاملته للمسلمين وتصاعد الإسلاموفوبيا في بلاده. وكتب خان، النائب المسلم عن. أحمد أبو سمرا - حذّر أفضل خان النائب في البرلمان البريطاني من مغبة تصاعد الإسلاموفوبيا في فرنسا، داعيا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى معالجة العديد من القضايا التي تؤدي إلى تشجيع الكراهية الدينية ضد المسلمين

وجّه أفضل خان، النائب في البرلمان البريطاني، رسالة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أعرب فيها عن قلقه البالغ إزاء معاملته للمسلمين وتصاعد الإسلاموفوبيا في بلاده جريمة إرهابية.. مرصد الإسلاموفوبيا يُدين الاعتداء على مسلمتَين في فرنسا. «زي النهارده».. وفاة عبدالله.

إسلاموفوبيا - ويكيبيدي

وقع كاهن في غرب فرنسا ضحية لعملية «اغتيال» صباح الاثنين، كما أعلن وزير الداخلية جيرالد دارمانين على تويتر «مقدماً كل الدعم للكاثوليك». وقال مصدر مقرب مطّلع: «سلّم رجل نفسه منتصف الصباح إلى لواء الدرك التابع لمورتانيه. أطلقت سفارة المملكة العربية السعودية في فرنسا تحذيرا للمواطنين المتواجدين بمنطقة جنوب فرنسا، مؤكدة أنه ينبغي عليهم أخذ الحيطة والحذر حيال الحرائق التي تشهدها غابات منطقة فار، واتباع التعليمات التي تصدرها الجهات. فرنسا تواجه «الإسلاموفوبيا» العاشر من نوفمبر نظم المسلمون مظاهرة ضد معاداة الإسلام والمسلمين في فرنسا شارك فيها 13.500 من المسلمين وجزء بسيط من غير المسلمين، وهذه التظاهرة ورغم أنها تمثل. مواجهة «الإسلاموفوبيا» في فرنسا. ، كان كبار المفكرين الفرنسيين يدعون أن «هناك مشكلة مع الإسلام في فرنسا»، وبالتالي كان هذا الأمر يضفي الشرعية على خطاب «الجبهة الوطنية» العنصرية، وقد.

الإسلاموفوبيا وأثرها على مُسلمي فرنسا - المغرب الآ

دكتور السيد إبراهيم أحمد استثمر الإعلام الغربي بدعم من الصهيونية العالمية وبعض المراكز. مجلة الحكمة للدراسات الاعلامية والإتصالية Volume 6, Numéro 2, Pages 123-139 . الإسلاموفوبيا سوسيولوجياتها ومظاهر تناميها في فرنسا حسب تقارير Ccif 2011-201 تشهد الإسلاموفوبيا، أو التحامل والكراهية والخوف من الإسلام، في فرنسا، انخفاضًا خلال العام الجاري، عقب بلوغها الذروة في ٢٠١٥، إثر الهجمات التي استهدفت صحيفة شارلي إبدو الساخرة مطلع العام نفسه وأسفرت عن مقتل 12.

في 19 يوليو/تموز الماضي أوقفت الشرطة الفرنسية امرأة منقبة، في مدينة تراب لمخالفتها القانون (الصادر في 1-10-2010) الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة . وتطور الأمر إلى تظاهرات دامت يومين متتاليين، في الحي الذي تقطنه. الإسلاموفوبيا تمزق اليسار الفرنسي وتابعت لوفيغارو ان الاختلاف في اليسار الفرنسي هو حول مصطلح اسلاموفوبيا حيث يفضل المدافعون عن العلمانية في فرنسا والغالبية العظمى من التشكيلات السياسية.

ظاهرة الاسلاموفوبيا، أو معاداة الإسلام والمسلمين، أصبحت منتشرة جداً في الآونة الأخيرة داخل المجتمع الفرنسي. لمحاربة هذه الظاهرة وتوعية المواطنين الفرنسيين حول خطرها، قامت جمعيات مدنية وحقوقية فرنس تحذير من تنامي الإسلاموفوبيا في فرنسا. الاستنفار الأمني.... بين الضرورة والمبالغة ــ أرشيفية. المصدر: تونس - الحبيب الأسود. التاريخ: 15 يناير 2015. ألقت الأحداث الإرهابية التي شهدتها باريس أيام 7.

الإسلاموفوبيا - فرنسا - وثائقي - YouTub

شاهد الاسلاموفوبيا في فرنسا.عداء متنامي !! - Ennahar Tv على Dailymotio تصاعد الإسلاموفوبيا في فرنسا| أكثر من 50 اعتداء ضد المسلمين في البلاد منذ شارلي ايبدو. دق مجلس الديانة الإسلامية بفرنسا ناقوس الخطر إزاء تصاعد الاعتداءات المعادية للإسلام والمسلمين بفرنسا. باريس: اتهم أكسفيان ترنسيان ـ المختص في الشؤون الإسلامية والأقليات والصحفي بجريدة لوموند الفرنسية ـ من أسماهم بأتباع لوبي الإسلاموفوبيا (الخوف من الإسلام) بإثارة مشكلة منع الحجاب بمدارس فرنسا، مشددًا على أنه في. وأضاف بورغا أن تغذية الإسلاموفوبيا في فرنسا جاءت نتيجة قرار ماكرون، أوائل العام 2018، توجيه نظره إلى اليمين ثم اليمين المتشدّد بعد أن تبيّن أنه لن يستطيع إعادة انتخابه مِن الناخبين في الوسط. وجاءت الدعوة الى التظاهرة من قبل العديد من الشخصيات والمنظمات مثل التجمع ضد الإسلاموفوبيا في فرنسا

كونا : سفير الكويت: مناهضة الاسلاموفوبيا دعوة لتصحيح

التقدم أو الحرب: عن الإسلاموفوبيا والتحولات الديموغرافية في أوروبا وكان ذلك تكرارًا لسيناريو مشابه حدث في فرنسا في أيار (مايو) الماضي عندما تمت إزالة سارة زمّاحي من قائمة مرشحي الحزب. المحرر الأثنين 28 رجب 1441ﻫ 23-3-2020م قضايا و آراء التعليقات على كورونا ألجمت أبواق الاسلاموفوبيا في الغرب / وأخرصت جوقة الانسجام مع قيم الجمهورية في فرنسا. الإسلاموفوبيا سوسيولوجياتها ومظاهر تناميها في فرنسا حسب تقارير Ccif 2011-2016 Mameri Samira . ص 123-139 الإسلاموفوبيا: رئيس الأركان الفرنسي يدعو جنوداً وقعوا على خطاب يتعلق بالحرب الأهلية للاستقالة لكن بعض النقاد في كل من فرنسا والخارج، اتهموا الحكومة باستهداف الإسلام بشكل غير عادل في الوقت الذي يشهد فيه العالم الحر تهاوي التماثيل والأصنام التي تخلد من تورطوا في تجارة الرقيق والتسلط على خلق الله واستعباد من ولدتهم أمهاتهم أحراراً، قام برلمان فرنسا التي تصدعنا صباح مساء بش..

فرانسوا بورغا اعتبر أنها توجه للدولة منذ انضم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى خطاب اليمي الرئيسية / أخبار عالمية / تراجع الإسلاموفوبيا فى فرنسا فى عام 2016 بنسبة 35.9%. تراجع الإسلاموفوبيا فى فرنسا فى عام 2016 بنسبة 35.9%. 0. كشف تقرير صادر عن تجمع محاربة الإسلاموفوبيا في فرنسا، أن الأنشطة المتعلقة بمعاداة الإسلام شهدت تراجعا بشكل مهم في عموم البلاد خلال 2016. ونشر التجمع، تقريره المتعلق بعام 2016، والمكون من 66 صفحة، الثلاثاء، حذر فيه من أن. شارك آلاف الأشخاص اليوم (الأحد)، في تظاهرة في باريس تندد بالإسلاموفوفيا (الخوف من الإسلام). ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها نعم لنقد الديانة ل هوية بريس - متابعات. سارع نشطاء في فرنسا للتعاطف مع الناشط ضد الإسلاموفوبيا مروان محمد، وذلك بعد هجوم اللجنة الوزارية لمنع الجريمة والتطرف في فرنسا عليه، والتي قالت إنه يزعم فقط الدفاع عن المسلمين

بسبب حجابهن

الحقيقة في وضح النهار. رئيس مجلسي الإدارة والتحرير عصـام عـام الاسلاموفوبيا في فرنسا : صرح بعض المسلمين الفرنسيين إنهم مستهدفون باستمرار بسبب دينهم في حملات تمييز وعنصرية، وهذه القضية أدت منذ فترة طويلة إلى حدوث توتر في البلاد

فرنسا : هل يحد احترام ماكرون للمحجبات من الإسلاموفوبيا

فرنسا الاستعماريةسُخريّةُ سياسيةٍ من المُحجّبات في الشواطئ تثير سَخطاً في فرنسالبنان اليوم - نساءالعرب اليوم - نساءالمغرب اليوم | الرئيسية | العالم بعيون مغربية | أخر أخبار

وخلال مقابلة تلفزيونية مباشرة، أوضحت أوتين النائبة عن حركة فرنسا لا تنحني أن الإسلاموفوبيا المتزايدة تقود البلاد إلى وضع خطير وشفا حرب أهلية وجّه أفضل خان، النائب في البرلمان البريطاني رسالة إلى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أعرب فيها عن 'قلقه البالغ' إزاء معاملته للمسلمين وتصاعد الإسلاموفوبيا في بلاد أدان مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء تدنيس مسجد في مدينة بونت دي بوف إيسن، شرقيّٙ فرنسا، حيث تم تعليق رأس خنزير على باب المسجد وفق تقرير لصحيفة لادوفن المحلية. وأضاف المرصد أن تعرض المسجد لمثل هذا. شفقنا- في ظل ازدياد الأعمال المناهضة للإسلام في فرنسا، تعمل الجمعيات الحقوقية على مكافحة هذه العنصرية التي تجتاح البلاد في الآونة الأخيرة، كان آخرها تطبيقاً للهواتف الذكية. أطلقت جمعية مكافح قيم الجمهورية التي يتغنى بها قانون ماكرون الأخير، لا يعدو أن يكون أداة أخرى من أدوات الإسلاموفوبيا ومحاربة انتشار الإسلام والمسلمين في فرنسا بالأساس وفي العالم ككل، كظاهرة فريدة لا ينافسها تطور وانتشار ديني آخر على. ذكر مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء أن لاعبي فرنسا المسلمين ساهموا في إسعاد الفرنسيين وفضحوا معايير اليمين المتطرف المزدوجة، حيث قاد لاعبو كرة القدم المسلمين فرنسا للفوز بكأس العالم لكرة القدم لعام 2018 بروسيا.