Home

معنى أغلب لذي لب منكن

ما رأيت ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب مِنْكُنَّمنكن - قال

- تأمّل قوله: « وما رأيتُ من ناقصاتِ عقلٍ ودين أغلبَ لذي لبٍّ مِنْكُن » معناها أي لم أر مثلكن يستطيع اللعب بعقول الرجال الحازمين، يعني المقام والسياق هو سِياق مدح وفي صباح العيد، ولم يقل يا قال : تكثرن اللعن ، وتكفرن العشير ، ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن . قالت : يا رسول الله ، ما نقصان العقل والدين قال : تُكْثِرْنَ اللَّعن ،‏ ‏وتَكْفُرْنَ‏ ‏العشير ، ‏ ‏وما رأيت من ناقصاتِ عقلٍ ودين أغلبَ لذي ‏ ‏لبٍّ ‏ ‏مِنْكُن . قالت يا رسول الله وما نقصانُ العقل والدين؟. قال : أما نُقصانُ العقل فشهادة امرأتين تعْدِلُ شهادةَ رَجُل ، فهذا نقصان العقل ، وتَمكثُ الليالي ما تُصلي. أرشيف الإسلام - ~ شرح وتخريج حديث (ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن قالت امرأة : ) من شرح أصول الاعتقا

القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة البقرة - الآية 28

قالَ: تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ، وتَكْفُرْنَ العَشِيرَ، وما رَأَيْتُ مِن ناقِصاتِ عَقْلٍ ودِينٍ أغْلَبَ لِذِي لُبٍّ مِنْكُنَّ قالَتْ: يا رَسولَ اللهِ، وما نُقْصانُ العَقْلِ والدِّينِ يعتقد البعض أن حديث النبي صلى الله عليه وسلم ما رأيتُ من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن رواه البخاري ومسلم. فيه إهانة للمرأة, وحط من كرامتها ومنزلتها في المجتمع, ونفي صفة التفكير والعقل عن سلوكها وتصرفاتها

الله بن عمر، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ‏‏ ما رأيت من ناقصات عقل ولا دين أغلب لذي لب منكن ‏‏ ‏. ‏ قالت وما نقصان العقل والدين قال ‏‏ أما نقصان العقل فشهادة امرأتين شهادة رجل وأما نقصان شروح الأحاديث. . - أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ خَطبَ النَّاسَ فوعظَهُم ثمَّ قالَ : يا مَعشرَ النِّساءِ تصدَّقنَ فإنَّكنَّ أَكْثرُ أَهْلِ النَّارِ فقالَت امرأةٌ منهنَّ : ولمَ ذاكَ يا رسولَ اللَّهِ ؟. قالَ : لِكَثرةِ لعنِكُنَّ ، يعني وَكُفرِكُنَّ. فوائد من أحاديث كفران العشير: 1) جواز اطلاق الكفر على غير الكفر بالله تعالى ككفر العشير والإحسان والنعمة والحق أو جحدها، والذنوب التي لا تخرج عن الملة تغليظًا على فاعلها، ويؤخذ من ذلك صحة تأويل الكفر. 2) دليل على زيادة الإيمان ونقصانه. 3) أن المعاصي تنقص الإيمان، وإن كانت لا.

ما هو تفسير قول النبي صلى الله عليه وسلم(

  1. أولاً: لأن الحديث ليس في سياق ذم المرأة، إذ يقول صلى الله عليه وسلم: (وَمَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَغْلَبَ لِذِي لُبٍّ مِنْكُنَّ) واللب هو العقل والمرأة تغلب صاحب العقل بما.
  2. مَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَغْلَبَ لِذِي لُبٍّ مِنْكُنَّ» كما في الصحيحين. ولو حذفت هذه الجملة؛ لكان المعنى صحيحاً «ما رأيت أغلب لذي لبٍ منكن»، فهي أشبه بجملة معترضة.
  3. قَالَ تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ وَتَكْفُرْنَ الْعَشِيرَ وَمَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَغْلَبَ لِذِى لُبٍّ مِنْكُنَّ قَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا نُقْصَانُ الْعَقْلِ وَالدِّينِ قَالَ أَمَّا نُقْصَانُ الْعَقْلِ فَشَهَادَةُ امْرَأَتَيْنِ تَعْدِلُ.
  4. ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن (أكثر إذهاباً لعقل الرجل الحازم ذو الرأي). (متفق عليه) وفي رواية:. أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن (البخاري ; 06-12-2011 10:54 am

أرشيف الإسلام - شرح وتخريج حديث (ناقصات عقل ودين أغلب لذي

  1. - تأمّل قوله: « وما رأيتُ من ناقصاتِ عقلٍ ودين أغلبَ لذي لبٍّ مِنْكُن » معناها أي لم أر مثلكن يستطيع اللعب بعقول الرجال الحازمين، يعني المقام والسياق هو سِياق مدح وفي صباح العيد، ولم يقل يا ناقصات العقل والدين تصدّقن ولا تكفرن بالعشير... إلخ؛ مثلما يفعل معظم الناس
  2. ترجمة و معنى كلمة لب - قاموس المصطلحات - العربية - الإنجليزي
  3. قال : تكثرن اللعن وتكفرن العشير ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن قالت : يا رسول الله وما نقصان العقل والدين
  4. ج: معنى حديث رسول الله ﷺ: ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب للب الرجل الحازم من إحداكن فقيل: يا رسول الله، ما نقصان عقلها؟ قال: أليست شهادة المرأتين بشهادة رجل؟ قيل: يا رسول الله، ما نقصان دينها؟ قال: أليست إذا حاضت لم تصل.

قوله - صلى الله عليه وسلم - يا معشر النساء تصدقن وأكثرن الاستغفار فإني رأيتكن أكثر أهل النار فقالت امرأة منهن جزلة وما لنا يا رسول الله أكثر أهل النار قال تكثرن اللعن وتكفرن العشير ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن قالت يا رسول الله وما نقصان العقل والدين قال أما. وهذا الحديث لا يمكن فهمه بمعزل عن آية الدَّيْن التي تتضمن نصاب الشهادة ، وذلك في قوله تعالى : واستَشْهدوا شهيدين من رِجالِكم ، فإن لم يكونا رَجُلَيْن فرَجُلٌ وامرأتان مِمَّن تَرضَوْن من الشُّهداء ، أنْ تَضِلَّ إحداهما فَتُذَكِّرَ إحداهما الأخرى البقرة 282 . الفهم الخاطئ. 3. mengenai perkataan Nabi Saw kepada para perempuan saya melihat kalian kurang akal dan agama (tetapi) sanggup mengalahkan akal (kaum) lelaki merupakan realitas yang disimpulkan oleh para ilmuwan pada akhir-akhir ini, bahwa otak wanita unggul dengan kemampuannya dalam membangkitkan perasaan pria, meneriman pesan-pesan emosional yang lebih dari laki-laki, maka dalam kasus ini perempun unggul seperti yang disabdakan Rasulullah Saw (أغلبَ لذي ‏لبٍّ ‏مِنْكُن) di.

زيادة الإيمان ونقصانه عند أهل السنة والجماعة الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، وبعد: فإن الإيمان عند أهل السنة والجماعة هو: الإقرار بالقلب. كـتب- عـلي شـبل: صحح الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، مفهوما خاطئا لدى البعض حول المقصود بقول النبي صلى الله عليه وسلم عن النساء في حديثه الشريف ناقصات عقل ودين، قائلاً إن هناك بعض من. ناقصات عقل ودين. حديث «ناقصات عقل ودين»، فالحديث يفيد معنى جمال المرأة، وقدرتها على التأثير على عقل الرجل؛ حيث قال ﷺ : «ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن، قالت: يا رسول الله؛ وما.

الدرر السنية - الموسوعة الحديثي

  1. شبهة أن النبي صلي الله عليه وسلم ينقص من النساء يقول نقصات عقل ودين. قالوا: شتم رسولُ الإسلام ِالنساءَ لمّا قال عنهن بأنهن ناقصات عقل ودين، ثم قالوا: ساخرين هل هذه هي مكانة المرأة في الإسلام ناقصة عقل ودين؟
  2. فقالت امرأةٌ منهن ، جَزْلَةٌ : وما لنا يا رسولَ اللهِ أكثرُ أهل ِالنارِ . قال : تُكْثِرْن َالَّلعْنَ . وتَكْفُرْنَ العشيرَ . وما رأيتُ من ناقصاتِ عقلٍ ودِينٍ أغْلَبَ لذي لُبٍّ منكنَّ
  3. يا معشر النساء ! تصدقن و أكثرن الاستغفار فإني رأيتكن أكثر أهل النار قالت امرأة منهن و ما لنا يا رسول الله ؟ قال : تكثرن اللعن و تكفرن العشير و ما رأيت من ناقصات عقل و دين أغلب لذي اللب منكن قالت.

فقالت امرأة منهن ‏ ‏جَزْلة : ‏ ‏وما لنا يا رسول الله أكثرُ أهل النار؟ قال : تُكْثِرْنَ اللَّعن ،‏ ‏وتَكْفُرْنَ‏ ‏العشير ، ‏ ‏وما رأيت من ناقصاتِ عقلٍ ودين أغلبَ لذي ‏ ‏لبٍّ ‏ ‏مِنْكُن مَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَغْلَبَ لِذِي لُبٍّ مِنْكُنَّ» كما في الصحيحين. ولو حذفت هذه الجملة؛ لكان المعنى صحيحاً «ما رأيت أغلب لذي لبٍ منكن»، فهي أشبه بجملة معترضة.

ما رأيتُ من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن (1

  1. معني حديث ناقصات عقل ودين اللَّعن، وتَكْفُرْنَ العشير، وما رأيت من ناقصاتِ عقلٍ ودين أغلبَ لذي لبٍّ مِنْكُن. قالت يا رسول الله وما نقصانُ العقل والدين؟ قال : أما نُقصانُ العقل فشهادة.
  2. قال : «تكثرن اللعن، وتكفرن العشير، ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن» قالت : ما نقصان العقل والدين ؟ قال : «شهادة امرأتين بشهادة رجل، وتمكث الأيام لا تصلي».
  3. وهذا هو نص الحديث ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن، فالحديث يشرح طبيعة المرأة من ناحية التكوين, وليس فيه أي إهانة أو استهزاء أو انتقاص، فنقصان عقل المرأة كمال شخصيتها، كما أن.
  4. قَالَ: تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ، وتَكْفُرْنَ العشِيرَ مَا رأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عقْلٍ ودِينٍ أَغْلبَ لِذِي لُبٍّ مِنْكُنَّ قَالَتْ: ما نُقْصانُ الْعقْل والدِّينِ

لكن يجب ان نفهم معنى الحديث ومعنى لا يدخلن الجنة منهن قال : تكثرن اللعن . وتكفرن العشير . وما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن . قالت : يا رسول الله ! وما نقصان العقل والدين ؟ قال : أما. قال: تكثرن اللعن و تكفرن العشير و ما رأيت من ناقصات عقل و دين أغلب لذى لب منكن ، قالت يارسول الله و ما نقصان عقلنا و ديننا ، قال أما نقصان العقل فشهادة إمراتين تعدل شهادة رجل فهذا نقصان العقل و. قَالَ: تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ، وَ تَكْفُرْنَ الْعَشِيرَ، وَ مَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَ دِينٍ أَغْلَبَ لِذِي لُبٍّ مِنْكُنَّ قَالَتْ: يَا رَسُولَ اللهِ، وَمَا نُقْصَانُ. يوجد حديث آخر يقول: (مَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَغْلَبَ لِذِي لُبٍّ مِنْكُنَّ). والجملة هنا أشبه بالجملة المعترضة؛ التي يتم المعنى بدونها، فالمعنى: مَا رَأَيْتُ أَغْلَبَ. والدليل على ذلك هو: إن الرسول قد خاطب شريحة محددة بقوله {‏وما رأيت من ناقصاتِ عقلٍ ودين أغلبَ لذي ‏‏لبٍّ ‏‏مِنْكُن} فمن للتبعيض أي إنه خاطب شريحة اللاتي يكثرن اللعان وينكرن العشير

فقالت امرأة منهن جزلة: وما لنا يا رسول الله أكثر أهل النار؟ قال: تكثرن اللعن، وتكفرن العشير، وما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن. قالت: يا رسول الله، وما نقصان العقل والدين - تأمّل قوله: « وما رأيتُ من ناقصاتِ عقلٍ ودين أغلبَ لذي لبٍّ مِنْكُن » معناها أي لم أر مثلكن يستطيع اللعب بعقول الرجال الحازمين، يعني المقام والسياق هو سِياق مدح وفي صباح العيد، ولم يقل يا. وتابع: بين الصيغتين فرق، الخبر الذي أخبر عليه الصلاة والسلام به أن المرأة مع نقصانها تغلب الرجل، (ما رأيت ناقصات لعقل ودين، أغلب لذي لب منكنّ)، والجملة هنا ليست أساسية، بحيث لو حذفت لا يتغير.

فقالت امرأة منهن جَزْلة: وما لنا يا رسول الله أكثرُ أهل النار؟ قال: تُكْثِرْنَ اللَّعن، وتَكْفُرْنَ العشير، وما رأيت من ناقصاتِ عقلٍ ودين أغلبَ لذي لبٍّ مِنْكُن قال الشيخ الدكتور سلمان العودة إنه لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم حديث ينصّ على أن النساء ناقصات عقل ودين بهذه الصيغة، موضحاً أن الوارد عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لبّ. حديث اغلب اهل النار النساء pricing & coupons. صفات نساء أهل النار - موضوع. أكثر أهل النار من النساء (يا معشر النساء تصدقن، فإني رأيتكن أكثر أهل النار والدليل على أن الرسول قد خاطب شريحة محددة قوله (‏وما رأيت من ناقصاتِ عقلٍ ودين أغلبَ لذي ‏ ‏لبٍّ ‏ ‏مِنْكُن) فمن للتبعيض أي إن اللاتي ينقصن دينهن وعقولهن عن طريق كثرة اللعان وكفران العشير

ترجمة و معنى كلمة أغلب - قاموس المصطلحات - العربية

  1. الاستكثار مِن الاستغفار سببٌ للوقاية مِن النَّار. عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا عَنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم قَالَ: « يَا مَعْشَرَ النِّسَاءِ تَصَدَّقْنَ وَأَكْثِرْنَ.
  2. نعم··· ناقصات عقل ودين. ولكن، كيف؟ سميرة بنصديق لا تزال المرأة المسلمة - في عيون المستشرقين الغربيين - تحتل مكانة دونية في الإسلام، ولا يزال الإصرار مستمراً على اعتبار
  3. Keshohihan sebuah Hadist merupakan kemutlakan yang tidak bisa diragukan hanya karena terdapat oknum-oknum yang meragukan kebenaran islam berusaha mendiskreditkan kesempurnaan risalah Agama ini lewat Syubhat-syubhat yang mereka dakwakan kepada salah satu Hadist yang menyebutkan perempuan sebagai kaum yang kurang akal dan pikiran (menurut asumsi mereka). Mereka mengklaim Islam telah merendahkan.
  4. الحمد لله الذي رفع السماوات بغير عمد، وجعل فوقها بيتا معموراً، والصلاة والسلام علی من أرسله للعالمين رحمة ونوراً، أما بعد، فمجلس تقنية المعلومات من مركز الدعوة الإسلامية يستمر في محاولة نشر الدعوة والإرشاد والعلوم.
  5. لقوله : وَمَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَغْلَبَ لِذِي لُبٍّ مِنْكُنَّحديث! والسؤال الذي يطرح نفسه هو: هل اعترض أحدٌ على ما قاله النبيُّ
  6. 3- في قول النبي الكريم وخطابه للنساء: (وما رأيت من ناقصاتِ عقلٍ ودين أغلبَ لذي ‏لبٍّ ‏مِنْكُن) فهذا الكلام يتطابق مع ما كشفه العلماء مؤخراً من أن دماغ المرأة يتميز بقدرته على إثارة مشاعر.
  7. ناقصات عقل ودين يردد البعض هذه الجملة ويعتبرها من الحكم او من الجمل المعروفة التي نتداولها في سياق الحديث عن المرأة ولا يعلم بأن هذه المقوله ما هي الا حديث من رسول الله صلى الله عليه وسلم روى الإمام مسلم رحمه الله في.

مشكلة في كثير من النساء ينبغي على المرأة الصالحة الناصحة أن تتيقظ | الشيخ عبدالرزاق البدر حفظه الل نَاقِصَاتٍ عَقْلٍ وَدِينٍ مجديوس السكندري هل سمعت عن ملكة توصف بأنها ناقصة عقل ودين؟ فقد ورد فى صحيح مسلم وصحيح البخاري:&.. قال: تُكْثِرْنَ اللَّعن،‏ ‏وتَكْفُرْنَ‏ ‏العشير، ‏‏وما رأيت من ناقصاتِ عقلٍ ودين أغلبَ لذي ‏لبٍّ‏ ‏مِنْكُن. قالت يا رسول الله وما نقصانُ العقل والدين

ناقصات عقل ودين في القران | النساء ناقصات عقل ودين

مشكلة في كثير من النساء ينبغي على المرأة الصالحة الناصحة أن تتيقظ، الشيخ عبد الرزاق البد لا ينكر أحد أنّ الكثير من الرجال يتشدقون أمام النساء واصفين حال المرأة بأنها ناقصة عقل ودين وذلك إذا صدر منها أحد التصرفات التي قد لا يجدونها مقبولةً من جهتهم فلا يجدون إلا إلصاق ذلك المصطلح بها، مشيرين إلى أنه الوصف. وهناك مدح للنساء في ذات العبارة ودلالة على رجاحة عقلهم وقدرتهم على السيطرة على عقول الرجال وذلك في قوله وما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن فهل هناك ناقصة عقل قادرة على سلب عقل.

قالَ: تُكْثرنَ اللَّعنَ، وتَكْفُرنَ العَشيرَ، ما رأيتُ من ناقِصاتِ عقلٍ ودينٍ أغلَبَ لذي لُبٍّ منكنَّ، قالَت: يا رسولَ اللَّهِ وما نُقصانُ العقلِ والدِّينِ أخشى أن أصدق ذلك الاتهام ضد العرب والذي سمعته ذات مرة من سيدة غربية في حديث عن المرأة حين قالت المرأة لديكم أيها العرب لا تبلغ سن الرشد أبداً طبعاً هذا ليس غزلاً في المرأة بمعنى أنها تبقى شابة طوال حياتها وإنما المغزى. سارت السنة النبوية على المنهج القرآنى نفسه فى تعدد النصوص التى تختص بتوضيح دور المرأة فى الحضارة الإسلامية، وانقسمت تلك الأحاديث إلى نوعين: اختص الأول بإقرار المساواة بين المرأة والرجل فى أصل العبودية والحقوق. علي جمعة يوضح فضل ومكانة المرأة في الإسلام. قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر ، إن المرأة في الإسلام كالرجل في أصل التكليف، وأصل الحقوق والواجبات وأن.

توظيف النص - بقلم: د. سلمان العودة(*) ضاق ذرعاً بامرأة كانت تدير حواراً، كان هو أحد المشاركين فيه اضطراراً؛ حيث تدخلت في التفصيلات، وتحكمت في الوقت، وفي مواقع الجلوس، وأعلنت مبكراً عن أدلجة مكثفة، ناءت بها لغتها التي. منهج آيات وأحاديث العقيدة 424. إعداد د أسماء بركات اولا. 1-عن عمر رضي الله عنه قال بينما نحن جلوس عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لا يرى عليه أثر السفر ولا يعرفه. توظيف النص مع فضيلة الشيخ الدكتور سلمان العودة (حفظه الله) الحلقة الثانية عشر 16 شوال 1441/

قَالَ: «تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ، وَتَكْفُرْنَ الْعَشِيرَ، وَمَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَغْلَبَ لِذِي لُبٍّ مِنْكُنَّ» قَالَتْ: يَا رَسُولَ اللهِ، وَمَا نُقْصَانُ. ج : معنى حديث الرسول ﷺ : *[ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن . قالت : يا رسول الله ! وما نقصان العقل والدين ؟ قال : أما نقصان العقل فشهادة امرأتين تعدل شهادة رجل . فهذا نقصان العقل قَالَ:تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ، وَ تَكْفُرْنَ الْعَشِيرَ، وَ مَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَ دِينٍ أَغْلَبَ لِذِي لُبٍّ مِنْكُنَّ قَالَتْ: يَا رَسُولَ اللهِ، وَمَا نُقْصَانُ.

وأخرج مسلم عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه و سلم قال ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن ! قالت امرأة :يا رسول الله ما نقصان العقل والدين ‏ قال‏:‏ ‏‏تكثرن اللعن، وتكفرن العشير مارأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن‏‏ قالت‏:‏ ما نقصان العقل والدين‏ وما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن . قالت : يا رسول الله ! وما نقصان العقل والدين

حديث (كفران العشير) تنبيهات وفوائ

(ما رأيت ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن ) إذا كان هذا صنيعها مع الرجل الراجح , فكيف يكون فعلها في غيره من الرجال. 4. الجمال.من البديهي أن يحب الرجل الجمال , ولكن ماهي مواصفات الجمال الذي يحبه. فقال: تكثرن اللعن وتكفرن العشير، ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن، قالت يا رسول الله: وما نقصان العقل والدين؟، قال: أما نقصان العقل فشهادة امرأتين تعدل بشهادة رجل، فهذا نقصان العقل. من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن‏‏ قالت‏:‏ ما نقصان العقل والدين‏؟‏ قال‏‏ ‏‏شهادة امرأتين بشهادة رجل، وتمكث الأيام لا تصلي‏ ‏ ‏(‏‏(‏رواه مسلم‏)‏‏)‏‏.‏ المواضيع المتشابهه

موقع نور الدين الاسلامي / شبهات حول المرأة - الجزء الأول

قال: «تكثرن اللعن، وتكفرن العشير، ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن» قالت: ما نقصان العقل والدين؟ قال: «شهادة امرأتين بشهادة رجل، وتمكث الأيام لا تصلي» . رواه مسلم. ---- ولا دين أغلب لذي لب منكن)) ، فعلى نقص تفكيرها تملك القدرة على سلب ذي العقل الحصيف عقله، وتجره في حبائلها حتى تورده موارد التهلكة، ابتداء من صرفه عن الدعوة خوفا عليه وعليها وعلى رزقه وقوته، وانتهاء بجره إلى السقوط في. قَالَ: «تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ،وَتَكْفُرْنَ الْعَشِيرَ، وَمَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَغْلَبَ لِذِي لُبٍّ مِنْكُنَّ» قَالَتْ: يَا رَسُولَ اللهِ، وَمَا نُقْصَانُ.

‏ قَالَ ‏‏ تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ وَتَكْفُرْنَ الْعَشِيرَ وَمَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَغْلَبَ لِذِي لُبٍّ مِنْكُنَّ ‏‏ ‏ 4371 وَ- قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص‌ مَا رَأَيْتُ ضَعِيفَاتِ الدِّينِ نَاقِصَاتِ الْعُقُولِ أَسْلَبَ لِذِي لُبٍّ مِنْكُنَ‌ (وما رأيت من ناقصاتِ عقلٍ ودين أغلبَ لذي ‏لبٍّ ‏ ‏مِنْكُن) dan saya melihat kalian kurang akal dan agama (tetapi) sanggup mengalahkan akal (kaum) lelaki فقالت امرأة منهن جزلة (أي: فصيحة ذات عقل ورأي ووقار): وما لنا يا رسول الله أكثر أهل النار؟ قال: تكثرن اللعن، وتكفرن العشير، وما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن. قالت: يا رسول الله، وما.

يا أهل الحديث هل حقا هذه الجملة معترضة

حَيْوُة، عن ابن الهاد عن عبد الله بن دِينار عن ابن عمر أن رسول الله -صلي الله عليه وسلم- قال: يا معشر النساءَ، تَصدَّقنَ وأَكْثرن، فإني رأَيتُكنَّ أكَثر أَهل النار، لكثرة اللَّعْن وكُفْر العَشير، ما رأيتُ من نَاقصات. الموضوع. فها نحنُ نُطوّف تطوافةً سريعةً في حديث النبي -صلى الله عليه وسلّم- الذي رواه الإمام مُسلم في صحيحه عن عبد الله بن عُمر-رضي الله عنهم-أنه قال:وما رأيتُ من ناقصات عقلٍ ودينٍ أغلب لذي لُبّ منكُنّ، والمُتأمّل في. لا يوجد -حسب علمي- حديث بهذه الصيغة، صيغة المبتدأ والخبر. يوجد حديث آخر يقول: «مَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَغْلَبَ لِذِي لُبٍّ مِنْكُنَّ» Quotes e.g. pledge allegiance Searches for the whole phrase instead of individual words Wildcards e.g. test* Matches any set of one or more characters. For example test* would result in test, tester, testers, etc

هل هنّ ناقصات عقل ودي

إسلام ويب - شرح النووي على مسلم - كتاب الإيمان - باب بيان

زيادة الإيمان ونقصانه عند أهل السنة والجماع